“أركان” تحتفي بتخريج 19 طالباً وطالبة إماراتيين من برنامجها التدريبي

 

البرنامج التدريبي يهدف إلى إعداد أجيال إماراتية شابة تطمح للعمل في القطاعات الصناعية

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 24 فبراير 2016: احتفلت "أركان"، الشركة الرائدة بمجال تصنيـع مواد البنـاء والتشييـد في دولة الإمارات العربية المتحــدة، بتخريج 19 طالباً وطالبة إماراتييـن التحقوا في برنامج أركان للتدريب العملي والذي استمر لمدة أربعة أسابيع.

ويأتي برنامج التدريب العملي الي تديره "أركان" منسجماً مع مساعي إمارة أبوظبي نحو تفعيل استراتيجية التنويع الاقتصادي، حيث يعمل على تزويد الطلاب والطالبات الإماراتيين في المرحلة الثانوية بالمهارات والأدوات اللازمة لإعدادهم  لقيادة القطاع الصناعي مستقبلاً. ويتميز البرنامج بتوفيره الفرصة الفريدة للطلاب لاكتساب خبرات عملية في سن مبكرة.

وتضمن خريجو البرنامج 10 طالبات تلقين تدريباً متخصصاً في الهندسة الكهربائية، وطالبتين خضعتا لتدريب عملي في مجال التمويل، بالإضافة إلى 7 طلاب تلقوا تدريباً متخصصاً في مجال الهندسة الميكانيكية.

وقد عمل فريق متخصص من إدارة ومهندسي القطاع الاسمنتي التابع لشركة "أركان" بتطوير وتقديم محتوى البرنامج التدريبي لهؤلاء الطلاب والطالبات المتميزين. وأتيحت الفرصة بعد ذلك للمتدربين لتطبيق ما تعلموه خلال الدورة تحت إشراف مهندسي وطاقم عمل الشركة.

وبهذه المناسبة، قال سعادة المهندس جمال سالم الظاهري، رئيس مجلس إدارة شركة "أركان": "إن الخبرات والمعارف التي يكتسبها الطلاب أثناء التدريب العملي تعود بفوائد جمة على مسيرة التطور المهني التي من شأنها تشكيل نجاح الطلاب مستقبلاً. فالتدريب العملي يعزز من تقدير الطلاب لبيئة العمل وادراكهم لأهمية الهيكليات الإدارية والعمليات التنظيمية عبر اتاحة الفرصة لهم للعمل ضمن فريق متكامل. ونحن في "أركان" نتطلع للتواصل مع المزيد من الجامعات والمدارس الثانوية المحلية بهدف الاسهام في رفد القوة العاملة المستقبلية لدولة الإمارات بالمزيد من المهندسين والفنيين، بالإضافة إلى استكشاف المواهب الفريدة التي تستحق العمل معنا مستقبلاً ". 

وفي معرض تعليقها على تجربتها الشخصية مع شركة "أركان"، قالت ميثاء علي سالم السعيدي التي تخرجت حديثاً من البرنامج: "أنا فخورة جداً باستكمال هذا البرنامج المهم. فأنا أتطلع للعمل كمهندسة كهرباء في المستقبل، وقد لعب البرنامج دوراً محورياً في إعطائي فكرة عن ما علي توقعهه ومواجهته لاحقاً. فقد ساعد الربنامج التدريبي جميع الطلاب المشاركين في استيعاب التحديات التي قد تواجههم وكيفية التعامل معها بإيجابية".

ويجدر الذكر أن "أركان" تنظم مجموعة من البرامج التدريبية العملية لطلاب الجامعات في عدد من الاختصاصات المتنوعة والتي تشمل التعدين، والجيولوجيا، المحاسبة، الهندسة، الصحة و السلامة، والجودة، تكنولوجيا المعلومات، وذلك كجزء من متطلبات تخرجهم الجامعي.

 

  • انتهى –

 

للاستفسارات الإعلامية، يرجى الاتصال بـ:

موفق الحجار

مجموعة برنزويك

هاتف: 971561748183+

بريد إلكتروني:  Arkan@brunswickgroup.com

 

 

نبذة عن شركة أركان:

تأسست أركان لمواد البناء (أركان) ش. م. ع. في العام 2005، وهي شركة مساهمة عامة متخصصة في تصنيع منتجات البناء والإنشاءات في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتعود ملكية 51% من أسهم "أركان" إلى "صناعات"، المملوكة بالكامل لحكومة أبوظبي، والتي تأسست بهدف تعزيز النشاط الصناعي المستدام في إمارة أبوظبي، أما الأسهم المتبقية والبالغة نسبتها 49% فهي مدرجة في "سوق أبوظبي للأوراق المالية".

وتتمثل رؤية أركان في أن تكون مزوداً رائداً لمجموعة متكاملة من مواد البناء، بحيث تلبي كافة احتياجات قطاعات الإنشاءات المحلية والإقليمية. وتتضمن محفظة شركات "أركان" كلاً من "مصنع الإمارات للإسمنت" وهو أحد المنشآت الإماراتية الرائدة في مجال صناعة الإسمنت؛ و"مصانع طابوق الإمارات" التي تنتج الطابوق الإسمنتي عالي الجودة وتقع في كل من المفرق والعين؛ ومجمع مصانع "أنابيب" الذي يعتبر واحداً من أكبر منتجي أنابيب الـ GRP وأنابيب الـ PVC-U و أكياس الورق الكرافت في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ و"مصنع العين للإسمنت"، الذي يعتبر أكبر مصانع الإسمنت في دولة الإمارات بطاقة إنتاجية تبلغ 3.1 مليون طن من الكلنكر سنوياً و4.5 مليون طن من الإسمنت. وتقوم الشركة أيضاً بتطوير "مصنع المونة الجافة" الذي يقع في المفرق والذي سينتج مجموعة من منتجات المونة الجافة. بالإضافة إلى ذلك، تشارك أركان بفاعلية في استثمارات مواد البناء في مختلف أنحاء الإمارات، مع التركيز على فرص النمو في أبوظبي.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني:  www.arkan.ae


جميـع الحقـوق محفوظـة لدى 2017 أركان