سعادة المهندس جمال سالم الظاهري

رئيس مجلس الإدارة

 

يتولى السيد جمال سالم الظاهري منصب الرئيس التنفيذي بالوكالة لمجموعة صناعات – الشركة القابضة العامة، وهي واحدة من أضخم الشركات القابضة في مجال الاستثمار الصناعي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

تمتد خبرة السيد الظاهري لأكثر من 20 عاماً، شغل خلالها عدداً من المناصب الإدارية الهامة لدى أهم وأكبر الشركات الصناعية في أبوظبي. وقد بدأت مسيرته مع مجموعة صناعات - الشركة القابضة العامة في شركة أبوظبي للصناعات الأساسية، وهي شركة تابعة و مملوكة بالكامل للشركة القابضة العامة، في منصب نائب الرئيس إدارة الألمنيوم، ومن بعد ذلك تم ترقيته إلى منصب نائب رئيس أول لإدارة المعادن، قبل أن يتم تعيينه رئيساً تنفيذياً للشركة. ومن خلال منصبه كرئيس تنفيذي، تولى الظاهري مسؤولية الإشراف على أعمال شركة أبوظبي للصناعات الأساسية ودورها المتمثل في دعم توسعة قطاع الصناعات التحويلية المستدام في الإمارة.

 

و الجدير بالذكر أن السيد جمال سالم الظاهري يشغل حالياً منصب رئيس مجلس إدارة شركة أركان لمواد البناء ( أركان ) و شركة الطويلة لسحب الألمنيوم ( تالكس ) و منصب نائب رئيس مجلس إدارة شركة دبي للكابلات الخصوصية المحودة ( دوكاب) وعضو في مجلس إدارة كل من شركة الامارات لصناعات الحديد ( حديد الإمارات ) و شركة توازن للصناعات الدقيقة وشركة أبوظبي للتوزيع.

 

يتمتع السيد الظاهري بخبرة واسعة في مجالات الهندسة والإدارة وتطوير المشاريع الصناعية. فقبل انضمامه إلى شركة أبوظبي للصناعات الأساسية، عمل الظاهري مديراً عاماً في شركة الاتحاد للماء والكهرباء، حيث لعب دوراً أساسياً في تطوير البنية التحتية لشبكات المياه والكهرباء بالشركة. وقبل ذلك شغل الظاهري منصب نائب مدير إدارة المشاريع في هيئة مياه وكهرباء أبوظبي، حيث تولى مسؤولية إدارة مشاريع واسعة النطاق في الشركة، كما لعب دوراً بارزاً في إعادة هيكلة وخصخصة دائرة مياه وكهرباء ابوظبي. وفي مطلع مسيرته المهنية، تولى الظاهري منصب مهندس عمليات في شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك).

 

يحمل السيد الظاهري شهادة البكالوريوس في إدارة الهندسة الصناعية من جامعة الباسيفيك في ستوكتون، كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة  إلى درجة الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال التي حصل عليها بامتياز من جامعة زايد في أبوظبي.

 

مجلس الإدارة



جميـع الحقـوق محفوظـة لدى 2017 أركان