صناعات” تكثّف جهودها في مجال التوطين وتطوير المواهب الإماراتية خلال معرض “توظيف 2016”

 

 

أبوظبي، 1 فبراير 2016: تشارك مجموعة "صناعات"، إحدى أضخم الشركات القابضة في مجال الاستثمار الصناعي في دولة الإمارات، للسنة الرابعة على التوالي في معرض "توظيف"، أبرز معارض التوظيف الوطنية المخصصة حصرياً للكفاءات الإماراتية.

وفرت مجموعة "صناعات" أكثر من 280 فرصة عمل للمواهب الإماراتية المتخصصة من خلال مشاركاتها في معارض التوظيف في العام السابق. وتتواجد "صناعات" في الحدث برفقة شركاتها التابعة بما فيها "حديد الإمارات" و"شركة الإنشاءات البترولية الوطنية" و"دوكاب" و"أركان" و"أغذية" و"الفوعة".

ويعد "توظيف" أحد أبرز معارض التوظيف في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يوفر للطلاب والمهنيين الشباب على حدٍ سواء فرصة قيمة للتعرف على فرص العمل المتوفرة في مختلف التخصصات والقطاعات الاقتصادية والتقدّم إليها.

وفي هذه المناسبة، قال محمود الحاي الهاملي نائب رئيس أول للأعمال المساندة في "صناعات": "تأتي مشاركة ’صناعات‘ في معرض ’توظيف 2016‘ تماشياً مع استراتيجيتها الطموحة للتوطين والتي تهدف من خلالها إلى استقطاب المزيد من المواهب الإماراتية المتميزة للعمل في القطاع الصناعي الذي يعد من أسرع القطاعات نمواً في الدولة عدا عن كونه ركيزة أساسية في جهود التنويع الاقتصادي. ونفخر في ’صناعات‘ بنجاح مساعينا في التوطين حيث سجلنا ارتفاع بنسبة 22% عن العام السابق. ونحن حريصون على مواصلة تطوير الكفاءات الوطنية واستقطابها، حيث ستعمل مجموعة "صناعات" على تقديم أكثر من 80 منحة دراسية هذا العام وحوالي 50 منحة إضافية خلال السنوات الأربع القادمة".

وأضاف: "تقدم مجموعة "صناعات"فرص عمل متنوعةً لما يزيد عن 190 وظيفةً شاغرةً ضمن تخصصات الهندسة والشؤون المالية والمحاسبة والموارد البشرية والمبيعات التجارية وإدارة المشاريع بالإضافة إلى الشؤون القانونية والاستثمار والتحليل المالي. الأمر الذي يوفر فرصة قيمة للمواهب الإماراتية لاكتساب الخبرات والتخصص في مسارات مهنية متنوعة بما يساهم في دعم مساعي الدولة نحو التنويع الاقتصادي".

ومن خلال هذه المساعي الهادفة إلى تمكين الكوادر الوطنية، تلعب"صناعات" دوراً رئيسياً في دعم الشباب الإماراتي وتزويدهم بالمهارات اللازمة ليساهموا بدورهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لدولة الإمارات العربية المتحدة نحو تنويع مصادر الدخل وخلق نموذج اقتصادي رائد ومستدام.

وعن قصة نجاحه المهني في "صناعات"، قال ناصر الحساني، مهندس تقنية المعلومات: "بدأت رحلتي المهنية مع ’صناعات‘ في معرض ’توظيف 2015‘، حيث أتيحت لي فرصة الالتحاق بفريق عمل ’صناعات‘ كمهندس في قسم تقنية المعلومات. وبعد إكمال سلسلة من دورات التدريب المخصصة لتطويري مهنياً في مجال المهارات القيادية والإدارية، أصبحت اليوم قادراً على ادارة مجموعة واسعة من المهام في الإدارة التي أعمل فيها. والفضل يعود لبرنامج تطوير الموارد البشرية في "صناعات" الذي يقدم الدعم للموظفين خلال مراحل مهمة من مسيرة نموهم المهني. واليوم نحن نحاول أن نرد الجميل عبر مساعدة الموظفين الجدد في تحديد مساراتهم المهنية التي تضعهم على الطريق الصحيح نحو النجاح".

لمزيد من المعلومات حول فرص العمل مع "صناعات" وشركاتها التابعة، تفضلوا بزيارة جناح الشركة في معرض "توظيف" صالة رقم 3 | جناح 3C20، معرض "توظيف"، أو تفضلوا بزيارة بوابة التوظيف الإلكتروني الخاصة بـ "صناعات" http://www.career.senaat.co.


جميـع الحقـوق محفوظـة لدى 2017 أركان