homeimage2
homeimage1
homeimage3

أركان شركةٌ رائدة تعمل في إطار سياسة التنويع المستمر التي تنتهجها حكومة أبوظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة لتحقيق رؤيتها للعام 2030.

عن أركان

أركان شركةٌ رائدة تقوم بدور محوري في تطبيق سياسة التنويع التي تنتهجها حكومة أبوظبي لتحقيق رؤيتها للعام 2030.

 

شركة أركان لمواد البناء (أركان) ش.م.ع. والمدرجة بالرمز ARKAN في سوق أبوظبي للأوراق المالية، هي شركةٌ مساهمة عامة مقرها أبوظبي وتتخصص في تصنيع منتجات البناء والتشييد. تمتلك الشركة القابضة العامة "صناعات"، المملوكة بالكامل لحكومة أبوظبي والتي تعمل على تعزيز النشاط الصناعي المستدام في أبوظبي، 51% من أسهم الشركة، بينما تعود ملكية الـ 49% الباقية إلى مساهمين من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، ويجري تداول أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

كلمة رئيس مجلس الإدارة

سعادة المهندس جمال سالم الظاهري

تأسست شركة أركان في 2005 تماشيا مع رؤية إمارة أبوظبي الاقتصادية 2030.

 

أما اليوم، فتتصدر الشركة مكانة رائدة بين شركات القطاع الإنشائي ومواد البناء من خلال تصنيعها مجموعة متنوعة من المنتجات التي تخدم النطاق الواسع  لصناعة البناء والتشييد. وحيث تتمثل مهمة شركة أركان في تحقيق المزيد من التوسع والنمو وذلك بإبرام عقود شراكات استراتيجية مع كبرى شركات التصنيع العالمية العاملة في هذا المجال .

 

وستبقى شركة أركان ملتزمة في تعزيز بناء المزيد من الخبرات في الاقتصاد المحلي، وتوفير المزيد من فرص العمل والتدريب لمواطني دولة الإمارات، والعمل على تقليل الأثر البيئي لعملياتها التشغيلية .

 

فبتنوع منتجاتها وحسن إدارتها مدعومة بموقعها الثابت في السوق، تخط شركة أركان معايير الصناعة المحلية لتصبح الشريك الأفضل لعملائها، ومورديها، ومستثمريها في دولة الإمارات العربية المتحدة كما ينعكس من خلال هويتها الجديدة التي تبين مدى التزامها في دفع مكانتها الريادية للأمام.

 

تتحلى شركة أركان بالقدرة على الاستجابة السريعة للتغيرات التي تشهدها الصناعة بمواكبة منتجاتها وخدماتها وخبراتها لتتجاوب مع الاحتياجات المتنامية والمتغيرة لعملائها، مع تطبيق أعلى معايير أخلاقيات العمل.

 

وإنني لعلى ثقة أنه من خلال تفانينا ومركزنا في سوق مواد البناء والذي يتسم بتنافسية عالية ، فإن شركة أركان مجهزة لمواجهة تحديات المستقبل.

 

سعادة المهندس جمال سالم الظاهري

رئيس مجلس الإدارة

 

رسالة الرئيس التنفيذي

chairman-ceo-01

تختص شركة "أركان" في تصنيع مواد بناء متكاملة بما يخدم صناعة التشييد والبناء على المستويين المحلي والإقليمي وتسعى لتحقيق الريادة من خلال نوعية وموثوقية منتجاتها العالية زيادة عن خدمات على نطاقات واسعة

 

لقد أسهمت أعمال الإنتاج في مجال الإسمنتبالإضافة إلى عملياتنا القائمة حالياً والمتخصصة في تصنيع منتجات إسمنتية متنوعة مثل الطابوق، وأحجار الرصف، والملاط، والأنابيب في ترسيخ مكانة المجموعة كواحدة من أكثر شركات تصنيع منتجات البناء تنوعاً في الإمارات العربية المتحدة، وفي الخليج عموماً.

 

وبالإضافة إلى سعينا المستمر وراء فرص النمو، فإننا نواصل التركيز على عملياتنا من خلال زيادة المبيعات، والوصول إلى المستوى الأمثل لللتكاليف في مختلف مصانعنا، دون المساس بالجودة. وبسعينا الدؤوب في إنماء منتجاتنا وخدماتنا تتأطر ثقافة الشركة بما يعرف بـ "نهج" أركان في التصرف والإدارة.

 

ومن خلال استحداث وظائف لمواطني الدولة ومدّهم بالمهارات اللازمة فإننا نسهم أيضاً بتوفير فرص جديدة للقوى العاملة الإماراتية. كما نواصل العمل على تطبيق تحسينات بيئية مستمرة من خلال تقليل انبعاثات الغازات الضارة، وخفض استهلاك الماء والطاقة، ومبادرات التخلص من النفايات وإعادة تدويرها.

 

يرتكزَ تقدمنا المستمر على مبادرات المسؤولية الاجتماعية والبيئية الصادقة التي تعتمدها أركان زيادة عن صحة وسلامة العاملين بها و قدراتهم ومهاراتهم والامتياز المشهود لهم في عملياتها التشغيلية.

 

عبداللطيف صفاقسي

الرئيس التنفيذي

مجلس الإدارة

أركان شركة يتم قيادتها من قبل مجلس إدارة من ذوي خبرة عالية وأشخاص يتحملون مسؤولية ةضع الإستراتيجيات وتنفيذها.

المسؤولية الإجتماعية المؤسسية

لقد جعلنا مسؤوليتنا تجاه المجتمع جزءا لا يتجزأ من منهاج أعمالنا.

وذلك ب تقليل الآثار البيئية ومساهماتنا في تنمية المجتمع وتقدمه.

 

إن تأمين مكان عمل آمن للحفاظ على مواردنا البشرية يمثل أولية دائمة يساهم في تعزيز نجاح شركتنا وزيادة عائداتها على المساهمين. كما تخصص الشركة عدداً كبيراً من الساعات التدريبية والحملات التفتيشية على المواقع للحد من الحوادث والإصابات المؤدية للتغيب والتوقف عن العمل.

 

تلتزم أركان أيضاً بصقل مهارات المميزين في محيطها وتطوير قدراتهم، من خلال توفير فرص عمل مناسبة لهم، وإشراكهم في جلسات تدريبية وندوات ومؤتمرات.

 

وهدفنا لا يتوقف عند الالتزام باللوائح والتشريعات البيئية، وإنما يشمل تحسينات مستمرة من خلال مراقبة الإنبعاثات وتحليل البيانات وتغيير عادات العمل. كما تسعى "أركان" للإسهام في مبادراتٍ حكومية لإعادة تدوير النفايات.


جميـع الحقـوق محفوظـة لدى 2017 أركان