سعادة / جمال سالم عبيد سالم الظاهري

رئيس مجلس الإدارة

 

يشغل سعادة المهندس جمال الظاهري منصب الرئيس التنفيذي لدى شركة سلال للغذاء والتكنولوجيا، منذ تدشينها في العام 2020 من قبل شركة أبوظبي التنموية القابضة، التابعة والمملوكة لحكومة أبوظبي. ويتمتع المهندس الظاهري بأكثر من 25 عاماً من الخبرات الطويلة في القطاعات الاقتصادية الرئيسية، وهو يضيف خبرات كبيرة ومعرفة واسعة بينما يقود شركة "سلال" نحو تحقيق رؤيتها وأهدافها الاستراتيجية المتمثّلة في دعم مساعي حكومة أبوظبي من خلال تعزيز منظومة الإنتاج وضمان توفير المنتجات الغذائية الطازجة وإنشاء وإدارة مخزون احتياطي من الغذاء غير الطازج، بجانب تقديم أفضل الحلول التكنولوجية الزراعية ضمن فئتها، بهدف تعزيز أسس الاستقرار والازدهار من خلال توفير المواد والمنتجات الغذائية المستدامة للمجتمع المحلي.

 

وقبل انضمامه إلى شركة سلال للغذاء والتكنولوجيا، شغل المهندس الظاهري العديد من المناصب المتنوعة في مجالات الاستراتيجية وإدارة المشاريع وتطوير الأعمال. وتبوّأ سابقاً مناصب إدارية مهمة في مجموعة من أكبر المؤسسات الصناعية في أبوظبي، بما في ذلك الشركة القابضة العامة (صناعات) وشركة أبوظبي للصناعات الأساسية وشركة الاتحاد للماء والكهرباء وهيئة مياه وكهرباء أبوظبي وشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك).

كما يشغل سعادة الظاهري منصب رئاسة مجلس إدارة شركة "أركان" لمواد البناء وكذلك رئاسة مجلس إدارة شركة "دوكاب" لتصنيع الكابلات.

كما شغل سعادته سابقاً منصب عضواً في مجالس إدارة شركة حديد الإمارات وشركة أبوظبي للتوزيع وشركة الطويلة لسحب الألمنيوم (تالكس) وشركة توازن للصناعات الدقيقة وشركة الإمارات سي إم إس للطاقة وصندوق خليفة لتطوير المشاريع.

يحمل سعادة الظاهري بكالوريوس في إدارة الهندسة من جامعة "الباسيفيك" في الولايات المتحدة وماجستير تنفيذي في إدارة الأعمال من جامعة زايد.i.

 

مجلس الإدارة



جميـع الحقـوق محفوظـة لدى 2021 أركان